نال مشجعو منتخبي السنغال واليابان إشادة عالمية بسبب الحرص على تنظيف أماكنهم في الملاعب, خلال ظهورهم في كأس العالم لكرة القدم 2018، الجارية حاليا بروسيا.

وتصدر مشجعو البلدين، العناوين بفضل السلوك النظيف في أول مباراة لهما بالبطولة، قبل تعادل الفريقين في لقاء مثير (2-2) أمس الأحد بمدينة إيكاترينبرغ.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تظهر جمهور اليابان أثناء تنظيف المدرجات والتقاط أغراض أسفل المقاعد، بعد الفوز على كولومبيا (2-1) في افتتاح لقاءات المجموعة الثامنة، كما ظهرت لقطات مشابهة لمشجعي السنغال، بعد الفوز على بولندا (2-1) لتسهيل الأمور على المتطوعين لتنظيف المدرجات. وقال المشجع الياباني، واتارو موريتا، خارج الملعب: “نحب تشجيع الفريق أيضا برفع أكياس قمامة زرقاء.

نريد إظهار ثقافتنا للعالم خلال البطولة”. وبالمثل، أوضح المشجع السنغالي جورا ندوي بعد المباراة: “يجب أن نفعل هذا، ويجب أن نظهر للعالم أننا نقوم بتصرف لطيف”.

وتتصدر السنغال رفقة اليابان المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط لكل فريق في حين تحتل كولومبيا الصف الثالث بـ3 نقاط، أمام بولندا التي غادرت المنافسة بعد خسارتين والتي تتذيل الترتيب دون رصيد.

التعليقات على مونديال 2018.. إشادة عالمية بالسلوك النظيف لجماهير اليابان والسنغال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…