يسعى المنتخب التونسي لكرة القدم إلى تفادي مصير الثلاثي العربي المغرب ومصر والسعودية، عندما يلاقي نظيره البلجيكي غدا السبت على ملعب “اوتكريتي” الخاص بنادي سبارتاك في موسكو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

وودعت المنتخبات العربية الثلاثة النهائيات مبكرا وتحديدا من الجولة الثانية عقب تعرض كل منها لخسارتين متتاليتين، فيما يبقى الامل العربي معلقا على “نسور قرطاج” الذين سيكون همهم الوحيد هو انتزاع نقطة على الاقل للابقاء على آمالهم حتى الجولة الثالثة الاخيرة.

وعلى غرار المغرب ومصر اللذين لم يسعفهما الحظ في الجولة الأولى عندما قدما عروضا جيدة لكنهما خسرا (صفر-1) في الوقت القاتل امام ايران والاوروغواي تواليا، سقطت تونس امام انكلترا بهدف قاتل لنجمها هاري كاين (1-2) في مباراة كانت تستحق فيها التعادل على أقل تقدير.

ومن المفترض أن يكون “نسور قرطاج” استخلصوا العبر من السقوط أمام الانكليز وكذلك مصير الثلاثي العربي الذي قدم عروضا جيدة في الجولة الثانية دون ان ينجح في تفادي الخسارة، وبالتالي فإن مدربهم نبيل معلول على دراية كاملة بما يجب القيام به امام منتخب مرشح لاحراز اللقب وضرب بقوة في مباراته الاولى بفوزه الكبير على بنما بثلاثية نظيفة.

وشدد معلول في تصريح للتلفزيون التونسي الاربعاء على انه سيحاول دفع منتخب بلاده للعب الهجومي “سنلعب بدفاع متقدم ونحن بحاجة للاعب يحمل الفريق إلى الأمام”، مشيرا الى انه سيعتمد بعض التغييرات في تشكيلته الأساسية، لاسيما في خطي الدفاع والوسط. مضيقا “نحن بحاجة لدماء جديدة في الخط الخلفي”.

واعتبر معلول أن “ثمة بطء في الخط الخلفي للمنتخب البلجيكي وسنحاول استغلاله”، مشيرا الى ان لاعبيه سيحاولون “عزل التواصل بين (كيفن) دي بروين و(إدين) هازار وعزلهما عن وسط الميدان… وسنبحث عن العمق”.

وخسر “نسور قرطاج” في المباراة الأولى جهود حارسهم الأساسي معز حسن الذي تعرض لاصابة قوية في الكتف الأيسر أنهت مشاركته في المونديال. وسبق لتونس ان تلقت ضربتين موجعتين قبل النهائيات، باصابة قائدها يوسف المساكني (الركبة) والمهاجم طه ياسين الخنيسي (الفخذ).

التعليقات على مونديال 2018.. هل ستنجح تونس في تفادي مصير المغرب ومصر والسعودية؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…