تأهل السويسري روجيه فيدرر إلى نهائي دورة شتوتغارت الألمانية بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس المصنف رابعا اليوم السبت 6-7، 6-2 و7-6 (7-5)، وضمن بالتالي صدارة تصنيف المحترفين.

وسيستعيد فيدرر، المصنف أول في الدورة المقامة على ملاعب عشبية، صدارة التصنيف من الإسباني رافايل نادال الاثنين.

وضرب السويسري موعدا في المباراة النهائية غدا الأحد، الكندي ميلوس راونيتش ،الذي تغلب في نصف النهائي الثاني على الفرنسي المصنف ثانيا وحامل اللقب لوكاس بوي 6-4، 7-6 (7-3).

ودورة شتوتغارت 2018 هي أول دورة يشارك فيها فيدرر هذا الموسم منذ أشهر، بعد غيابه عن كامل موسم الدورات الترابية الذي يهيمن عليه نادال. وتأتي مشاركة السويسري في الدورة الألمانية ضمن تحضيراته لخوض غمار بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى المقرر الشهر المقبل، حيث سيسعى الى إحراز لقبه التاسع وتعزيز رقمه القياسي.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع 20 لقبا.

وكان فيدرر يتأخر في التصنيف الحالي بفارق 100 نقطة فقط عن نادال الذي توج الاسبوع الماضي بلقبه الحادي عشر في بطولة رولان غاروس الفرنسية، رافعا رصيده إلى 17 لقبا كبيرا.

ونظرا إلى أن فيدرر خرج في الموسم الماضي من مباراته الأولى في شتوتغارت، سيتمكن من استعادة الصدارة بفارق 150 نقطة في حال فاز باللقب، أو بـ 50 في حال خسارته أمام منافسه بوي.

ويسعى فيدرر إلى لقب أول في شتوتغارت بعد خسارته نصف نهائي عام 2016 امام النمساوي دومينيك تييم، وخروجه من المباراة الأولى أمام صديقه الالماني تومي هاس العام الماضي.

التعليقات على فيدرر يبلغ نهائي شتوتغارت ويستعيد صدارة التصنيف العالمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…