اختلفت ردود فعل المتتبعين والمهتمين بمجال كرة القدم بعد خسارة الملف المغربي تنظيم كأس العالم 2026، وتتابعت تعليقات عدد من الشخصيات المعروفة في مجال الساحرة المستديرة.
فعقب إعلان نتائج التصويت، والتي فاز فيها الملف الثلاث التي تتزعمه أمريكا بعد حصوله على 134 صوتا، من أصل 203 مقابل 65 صوتا للملف المغربي.
وقال الصحافي التونسي محمد كريشان، على صفحته في تويتر، “يعارضون المرشح القطري في “اليونيسكو” و يصطفون مع المرشحة الفرنسية.. ثم يعارضون المغرب في احتضان كأس العالم و يصطفون مع أمريكا. هؤلاء عرب و أعضاء في “جامعة الدول العربية”!!!”

وغرد الإعلامي السوري أيمن جاده، في تويتر قائلا “وللأسف فاز ملف أميركا الشمالية بتنظيم كأس العالم 2026 .. المغرب يضرب رقماً قياسياً في الترشح خمس مرات دون أن يحظى بشرف التنظيم !”

وفي نفس السياق، قال المعلق الرياضي لقنوات “بين سبورات”، علي سعيد الكعبي، “الاشقاء في المغرب أستمر حلمهم في تنظيم كاس العالم 5 مرات، في كل مرة كانوا يعودون بملف أقوى من أجل اكتمال حلمهم، في المستقبل سيكررون المحاولة وسينجحون، هذا البلد العربي العريق يستحق هذا الشرف”.

واعتبر المعلق التونسي المشهور، عصام الشوالي أن “الملف السياسي الامريكي” هو الذي فاز، وليس الرياضي، وكتب الشوالي على صفحته بالفيسبوك” الملف السياسي الامريكي يفوز بتنظيم كأس العالم على حساب الملف الرياضي المغربي 😑”.

 

وقالت مديرة الأخبار ونائبة المدير العام بالقناة الثانية المغربية، سميرة سطايل في تغريدة، “ في غياب العالم العربي، أثبت المغرب (الكروي) على تواجده، الجزائر موريطانيا ليبيا تونس اختاروا موروكو 2026، ومصر كذلك أثبتت على استقلاليتها في مواجهة الحملية الأمريكية السعودية”، لتختم كلامها بنعت الدول التي لم تصوت بـ”الخونة”.

 

هذا ولازالت تتوالى التعليقات وردود الأفعال منذ إعلان نتائج البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم سنة 2026، كما عرفت شبكات التواصل الاجتماعي موجة غضب شديدة بسبب الدور الذي لعبته السعودية والتي دعمت الملف الثلاثي وعملت على استقطاب أزيد من 20 صوتا من البلدان الأسيوية لصالحه.

التعليقات على صحافيون يعلقون على دور السعودية في خسارة المغرب لـ”مونديال 2026″ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…