قضت محكمة إسبانية، اليوم الأربعاء، بتغريم مهاجم نادي أتليتيكو مدريد السابق، الكولومبي راداميل فالكاو 9 ملايين أورو والسجن مع وقف التنفيذ على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي خلال فترة دفاعه عن ألوان النادي الإسباني.

واتهم فالكاو بعدم التصريح بعائدات بقيمة 5,6 ملايين أورو حصل عليها من حقوق بيع صوره بين سنتي 2012 و2013 حين كان يدافع عن ألوان نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد.

وسبق للمهاجم الكولومبي أن دفع لسلطات الضرائب الإسبانية في شهر يوليوز الماضي غرامة قدرها 8,2 ملايين أورو على خلفية اتهامه بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 7,4 ملايين أورو مع الغرامات.

ويعتقد بأن اللاعب الحالي لموناكو الفرنسي استخدم شركات وهمية في الجزر العذراء البريطانية وإيرلندا وكولومبيا وبنما للتهرب من دفع الضرائب عن عائداته من حقوق بيع الصور.

ولم ينف المهاجم البالغ 32 عاما وجود هذه الشركات، لكنه قال بأنه لا يتوجب عليه أي مبلغ عن سنة 2013 لأنه لم يكن في حينها مقيما في إسبانيا، وبالتالي ليس مضطرا لدفع الضرائب، بينما تتهمه السلطات الإسبانية بأنه انتقل للعيش في موناكو قبل التوقيع مع نادي الإمارة في ماي 2013 لكي يتجنب دفع الضرائب للسلطات الإسبانية.

التعليقات على بسبب التهرب الضريبي.. القضاء الإسباني يغرم المهاجم راداميل فالكاو 9 ملايين أورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…