قبل لقاء الريال.. البايرن يعلن الكرواتي نيكو كوفاتش مدربا جديدا للفريق

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أمس الجمعة، أن مدرب اينتراخت فرانكفورت، الكرواتي نيكو كوفاتش، سيكون مدرب الفريق الموسم القادم خلفا للحالي يوب هاينكس.

وكان بايرن قد لجأ مجددا الى هاينكس (72 عاما) في اكتوبر الماضي، بعد إقالة الايطالي كارلو أنشيلوتي بسبب سوء النتائج.

وفي وقت كان من المتوقع أن يبقى هاينكس حتى نهاية الموسم فقط، حاول بايرن في الاسابيع الماضية إقناعه بالبقاء لفترة إضافية لكن دون جدوى.

وأعلن النادي عبر مديره الرياضي، البوسني حسن صلاح حميدزيتش، أن كوفاتش سيتولى الاشراف على بايرن في عقد يمتد لنهاية سنة 2021.

وقال صالح حميدزيتش للموقع الالكتروني للنادي “توصلنا الى اتفاق حول عقد لمدة ثلاث سنوات. ثمة بند في عقده الحالي يتيح له ذلك”، في إشارة الى الرحيل عن فرانكفورت حيث كان كوفاتش مرتبطا بعقد حتى 2019.

وتابع البوسني “نحن مقتنعون بأنه المدرب الأنسب لمستقبل بايرن (…) يعرف النادي ولعبنا سويا. يجمعنا تقدير مشترك وتربطنا علاقة وثيقة”.

ودافع كوفاتش البالغ من العمر 46 عاما، عن ألوان النادي البافاري بين العامين 2001 و2003، وترافق مع صالح حميدزيتش الذي حمل ألوان النادي بين 1998 و2007.

وتوج اللاعبان معا بكأس الانتركونتيننتال في 2001، وبثنائية الدوري والكأس الالمانيين في 2003.

وتنقل كوفاتش خلال مسيرته كلاعب بين العديد من الأندية الألمانية، وانتقل من بايرن الى هرتا برلين، ومنه الى سالزبورغ النمساوي حيث أنهى مسيرته في صيف 2009.