تتوقع لجنة ترشيح تنظيم مونديال 2026 بالمغرب أن تصل مداخيل بيع التذاكر الخاصة بالمباريات إذا ما تم تنظيم المونديال بالمغرب إلى 785 مليون دولار، كما هو مدون في ملف ترشيح المغرب المقدم للفيفا.
وأضح موقع “مديا 24” أن ملف الترشيح المشترك الذي تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تنافس المغرب في احتضان مونديال 2026 لكرة القدم، قد تضمن 1.2 مليار دولار كمجموع عائدات بيع التذاكر إذا ما نظم في هذه الدول.
وتدخل قيمة عائدات التذاكر التي تعلن عنها الدول المتنافسة على تنظيم المونديال ضمن المعايير التي سيتم اعتمادها في إختيار الدول التي سيتم قبول ترشيحها من قبل الـ”فيفا”، حيث تشكل 5.5 في المائة من إجمالي التقييم الفني للملفات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وأوضح ذات المصدر إلى أن الدولة التي تتوقع أعلى نسبة عائدات من بيع التذاكر لا يقع عليها الاختيار بالضرورة بل إن الـ”فيفا” تعتمد على معايير وعمليات حسابية تمكنها من تحديد قيمة خاصة بها للعائدات ومقارنتها مع قيمة العائدات المقدمة من قبل المرشحين، بحيث إذا كان الفرق بين تقدير قيمة العائدات التي تقدمها الدول وما قدرته الـ”فيفا” يصل إلى 10 في المائة فما فوق فإن ما قدرته الـ”فيفا” هو الذي يسود في نهاية المطاف.

التعليقات على المغرب يتوقع نسبة عائدات من بيع التذاكر في مونديال 2026 أقل من أمريكا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …