قدمت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، رسميا أمس الخميس، 15 مارس الجاري، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقال بلاغ للجنة ترشيح المغرب 2026، إنه “بفضل انخراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل القوى الحية للأمة المغربية، نجحت اللجنة في الوفاء بتعهداتها بإيداع ملف ذو جودة عالية مع احترام المواعيد النهائية التي وضعها الاتحاد الدولي للعبة”.

وذكر المصدر ذاته، أن الملف الفني المغربي يتكون من 24 قسم شملت العديد من المجالات، بما فيها الرؤية، الإستراتيجية، والتنمية المستدامة، وكذا المعلومات التقنية حول البلاد. كما تناول الملف العناصر الأربعة الهامة التي حددتها “الفيفا”، وهي: الملاعب، ووسائل النقل، وفضاءات التدريب وأماكن الإقامة، حيث تناولها الملف أيضا بالتدقيق.

وحسب بلاغ اللجنة، فقد تطلب الجانب الإداري المتعلق بهذا الملف توقيع أزيد من 200 عقدة واتفاقية على المستويين المحلي والوطني، بما فيها الاتفاقيات التي أبرمت مع المدن المستضيفة والملاعب والمطارات ومختلف المنظمات والهيئات.

وأكد المصدر ذاته، أن طموح المغرب بخصوص كأس العالم لكرة القدم 2026، هو أن يجعل منه تظاهرة لإبراز جمال كرة القدم وروعتها في عيون العالم والاحتفال بقيمها التي تتجلى في التضامن والانفتاح والتسامح لتقديم تجربة إنسانية أصيلة.

وخلص إلى أن المغرب يستعد في الوقت الحالي لاستقبال خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل المقبل، حيث يواصل المغرب بالموازاة مع ذلك جهوده لتعزيز ودعم ترشيح المملكة في جميع أنحاء العالم في احترام تام لدفتر تحملات وشروط “الفيفا”.

التعليقات على المغرب يضع رسميا ملف ترشحه لتنظيم “مونديال 2026” لدى الفيفا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…