لجأ حسن خيار مدير عام قناة “ميدي1 تي في” الى لعبة الأرقام لتغطية فشله، وأعلن “بدون خجل” اكتساحه للقنوات العربية والدولية، ولم يتردد حسن خيار في بلاغ نشره الموقع الالكتروني للقناة في التأكيد على أن “ميدي1 تي في” تحتل الريادة في المغرب كأول قناة اخبارية متقدمة على العرض الفضائي العربي والدولي، وذلك استنادا الى أرقام كشفتها مؤسسة تدعى “Kantar TNS” برسم سنة 2017، وأضاف بلاغ نشرته القناة على موقعها أن القناة حققت نسبة مشاهدة بلغت 4،9 بالمائة وخمسة عشر مليون مشاهد في الأسبوع.
هذه الأرقام شكك فيها عدد من المتابعين المتخصصين في مجال الإعلام، وسخر منها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنها غير صادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري” المتخصصة في قياس نسب المشاهدة، اضافة الى أن المدير السابق عباس العزوزي سبق وأن كشف عن ارقام مشابهة حين اكد أن القناة تستقطب 17 مليون مشاهد، مستحوذة بذلك على 6.5 في المائة من حصة مشاهدة الجمهور. وهي الأرقام التي تبث زيفها فيما بعد واضطر المجلس الاداري الى إقالته.

في هذا السياق اعتبر مصدر مطلع، أن “خيار يحاول بيع الوهم إلى الدوائر العليا، على شاكلة العزوزي، خاصة بعد توالي الفضائح التدبيرية والتحريرية والاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه القناة منذ قدومه قبل عام ونصف”.

التعليقات على مثل سابقه العزوزي.. خيار يعلن أن “ميدي 1 تي في” اكتسحت القنوات العربية والدولية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…