تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية معتدلة محليا بكل من الريف ومنطقة طنجة والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والمنطقة الشرقية، إضافة إلى السواحل الواقعة شمال كلميم.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع نزول بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الغرب وأحيانا من الجنوب الغربي فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالي، وضعيفة إلى معتدلة من الغرب بباقي المناطق الشمالية ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 7 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و15 درجة بمنطقة طنجة وسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بمنطقة طنجة والهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية ومنطقة سوس، و ما بين 22 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات على هذه هي المناطق التي ستعرف هبوب رياح قوية اليوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.. تساقطات مطرية رعدية تصل إلى 130 ملم وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى …