علم موقع “الأول” أن رجل الأعمال كريم بناني شريك إلياس العماري في العديد من المشاريع والاستثمارات، ومن بينها شركة “بريستيجيا” المالكة لجريدة “آخر ساعة” ومطبعة “بريستيجيا” المتواجد مقرها بمنطقة الصخيرات، ضواحي الرباط، والمشرف على إدارة هذه الشركة، عقد اجتماعا مع أُطر وعمال المطبعة، قبل أيام، وأخبرهم أنه ينوي تنقيل مقرها إلى منطقة حد السوالم بضواحي الدار البيضاء، وأن على الجميع أن يستعد للانتقال إلى حد السوالم، وإلا فإن مصيره هو الشارع.

وقد خرج العديد من عمال المطبعة وهم يبكون بالدموع، بعد أن أحسوا ب”الحكرة” من وراء هذا القرار، الذي اعتبروا أنه يستهدف تشريدهم في الشارع، بحكم أن أغلب العاملين في المطبعة يقطنون إما بمدينة الرباط أو سلا أو تمارة، وقليل هم المستخدمون الذين يقطنون في الدار البيضاء.

وأضاف المصدر أن المطبعة تعرف كسادا كبيرا، بسبب سوء التسيير، حتى أن بعض المستخدمين يتساءلون اعتمادا على ما يشاهدونه من إهمال من المشرفين على التسيير، إن كانوا فعلا يرغبون في الربح من وراء هذا المشروع، أم لا رغبة لهم في ذلك.

كما أن جريدة “آخر ساعة” مهددة بالتوقف عن الصدور، بعد لم يتبق من الورق المخصص لطبعها سوى ما يكفي لعدة أيام فقط، رغم أنهم أنقصت من عدد صفحاتها، كما أصبحو يطبقونها على ورق أقل قيمة من الورق الذي كانوا يطبقونها عليه عند انطلاقتها، حيث أصبحوا يطبقونها على ورق من نوع (46 غرام) بعد أن كانوا يطبقونها على ورق من نوع (52غرام).

 

التعليقات على انفراد.. عمال مطبعة إلياس يبكون بالدموع بعدما هددهم صديقه بناني بالتشريد في الشارع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

بعد فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجزئية الخاصة بدائرة فاس الجنوبية،…