كما سبق لموقع “الأول” أن أكد في مقال نشر قبل ساعات، أصدرت لجنة الحوار المنبثقة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالمغرب بلاغا في هذه الاثناء، أكدت من خلاله، أنه “تلبية للدعوة التي تلقتها تنسيقية الأساتذة المتدربين على يد منسق مبادرة المجتمع المدني من أجل عقد لقاء ترتيبي مع رئيس الحكومة وممثلين عن التنسيقية الوطنية بمقر رئاسة الحكومة يوم الجمعة 26 فبراير 2016 على الساعة الثالثة زوالا، وعند انتقال اللجنة إلى مكان اللقاء تفاجأت في أخر لحظة بتغيير المقر إلى بيته، الشيء الذي رفضته لجنة الحوار. وانتدبت منها أربعة أشخاص لتبلغه أن التنسيقية تؤكد استعدادها لقبول أي حوار رسمي ومسؤول مع المعنيين بالأمر والأطراف المتدخلة . وقد عبر عن استعداده لإجراء حوار رسمي لمناقشة الملف”.

12768297_1083040975089768_2769545323146026890_o (1)وكان عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة، قد صرح لوسائل الإعلام أن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، استقبل بمنزله مساء يوم الجمعة 26 فبراير 2016، أربعة ممثلين عن الأساتذة المتدربين،بطلب منهم، وذلك في إطار لقاء تواصلي دام حوالي ساعتين عبر فيه بنكيران عن حرصه على مصلحة المتدربين، داعيا إياهم إلى عدم تضييع فرصة التكوين والتوظيف المفتوحة أمامهم.
وفي الوقت الذي تمسك فيه ممثلو المتدربين بالتوظيف دفعة واحدة، أكد رئيس الحكومة على أحد الخيارين التاليين، الأول القبول بالعرض الذي قدمه والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، مؤكدا التزامه الشخصي بتنفيذه، والثاني استئناف التكوين مع اللجوء إلى القضاء، مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذ ما سيسفر عنه من أحكام حائزة لقوة الشيء المقضي به.

التعليقات على الأساتذة المتدربون ينفون تحاورهم مع بنكيران في منزله ويطالبون بلقاء رسمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…