أعلن مجموعة من المهندسيين “المقصيين” من اجتياز مباراة توظيف مهندسي الدولة لفائدة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الاحتجاج أمام مقر إجراء المباراة (المشور التابع للقصر الملكي بالرباط) يوم الأحد المقبل، لـ”التنديد بالحيف والإقصاء الذي طالهم خلال عملية الإنتقاء للتباري حول 22 منصب”.

ويتهم هؤلاء المهندسون وزارة الأوقاف بـإقصائهم من اجتياز مباراة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتشغيل 22 مهندسا من الدرجة الثانية بالسلم الإداري الحادي عشر، تخصص “الإحصاء” و”هندسة البرمجيات”، بعدما فوجئوا، يوم الاثنين الماضي، بالوزارة تنشر لائحة اقتصرت على 34 مرشحا لاجتياز المباراة التي ترشح لها المئات.

كما عبر “المهندسون الغاضبون” عن استيائهم  من ”تهريب” وزارة الأوقاف للمباراة إلى داخل المشور السعيد، الملحق بالقصر الملكي، لتفادي احتجاجات المهندسين المقصيين، مضيفة أن مثل هذه والمباريات يتم تنظيمها عادة بكلية علوم التربية أو كلية العلوم بالرباط، وتكون مفتوحة في وجه مئات المرشحين، مثلما كان الأمر عليه في مباراة وزارة الصحة التي تنافس فيها 284 مرشحا على 10 مناصب، أو مباراة وزارة التجهيز التي شارك فيها 900 مرشح.

وأطلق المهندسون نداءً على صفحتهم بالفايسبوك جاء فيه: “سجلوا حضوركم، هذا واجب علينا.. فينكم المهندسين بانو واش حنا ميتين لهاد الدرجة.. تخلوا على أنانيتكم ونرجيسيتكم فقد تكتوون بها ذات يوم..انضموا إلى المجموعة التي تنوي التواجد يوم الأحد عند مقر إجراء الاختبار الكتابي وسنتصل بالاعلاميين للحضور وهذا كاف لإحراج هؤلاء المسؤولين أو بالأحرى اللا مسؤولين”.

وفي موضوع ذي صلة، علم الأول أن القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي راسل وزير الأوقاف في الموضوع، كما بعث مصطفى موتوت، رئيس جمعية خريجي المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم وزير الأوقاف يقول فيها: ” نلتمس من سيادتكم أن تقدموا تفسيرا حول عدم قبول ترشيحات المهندسين خريجي المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم، حيث لاحظنا أن لائحة المدعوين لاجتياز المباراة اقتصرت على خريجي مدارس أخرى”، بالإضافة إلى أن رئيس الحكومة وعد أحد قياديي شبيبة حزبه بأن يتدخل لوضع حد لهذا المشكل.

التعليقات على مهندسون يدعون للاحتجاج قرب أسوار القصر الملكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…