فازت الطالبة سهام العزوي ذات الـ 24 عاما، بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2968، بعد أن اختارتها اللجنة المشرفة على “ميس أمازيغ” مساء ليلة السبت ـ الأحد في حفل فني نظمته جمعية “إشراقة أمل” بأكادير.

ومن بين 11 متبارية تنافسن على اللقب، حصلت الشابة سهام العزوي وهي طالبة جامعية بالسنة أولى تخصص اقتصاد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير، وحاصلة على دبلوم متخصص في تسيير المقاولات عام 2017، على لقب “تكّلديت أفولكي ن إيمازيغن” بفضل تصويت اللجنة التي وجدت فيها المعيار المحدّدة التي وضعتها للترشح للمسابقة، وكذا تصويت الجمهور الحاضر في القاعة التي احتضنت الحفل، فيما نالت خديجة إداوكريم لقب وصيفة أولى، و جاءت في المرتبة الثانية الشابة زهرة أيت عدي من إقليم الصويرة.

الشابة التي تنتمي لبلدة “إمسكين” ضواحي أكادير، عبرت عن سعادتها بالتتويج بلقب ملكة جمال الأمازيغ، مؤكدة أن المنافسة كان قوية بين المتباريات خصوصا وأنهن يتمتعن جميعهن بالجمال وإتقان اللغة الأمازيغية وباقي الشروط التي وضعتها اللجنة، مضيفة أنها ستقوم بأعمال خيرية وتشرف المرأة الأمازيغية.
وأضافت أن الهدف من مشاركتها في المسابقة هو التعريف بالثقافة الأمازيغية وإثبات أن المرأة الأمازيغية مثقفة وتستطيع أن تبدع في كل المجالات.

عن “العالم الأمازيغي”etudiante

التعليقات على طالبة اقتصاد تفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ لهذه السنة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…