استنكرت جمعية إنصاف ما صرح به محمد يتيم، وزير الشغل، اليوم الأحد في الإعلام، أن الخادمة التي عذبتها المشغلة، اختفت من المنزل ومعها مبلغ 8000 درهم سرقتها من دولاب غرفة النوم، واعتبرت مثل هذا الكلام غير مسؤول من وزير خصوصا وأن الموضوع قيد التحقيق.

وقالت أمينة خالد، فاعلة حقوقية وعضوة جمعية إنصاف، أن الوزير لم يحترم سرية التحقيق بإخراجه مضامين تقرير لمديريته الجهوية، في هذا الوقت، خصوصا أن الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات، والدستور لا يمنح وزير الشغل سلطة قضائية وليست لديه سلطة الاتهام، كي يوجه مثل تهمة السرقة أو يتحدث عنها”.

وأضافت أمينة خالد أن الملف عند القضاء وهو الفيصل في القضية، والملف الطبي الذي أنجزه الطبيب الشرعي لا يزال سريا وهو الكفيل بالكشف عن أسباب آثار التعذيب وكذلك هو الكفيل بالكشف عن سبب فقر الدم الحاد الذي تعاني منه الخادمة، فكان حريا بالسيد يتيم أن يختار لنفسه أن تبنى الحياد الإيجابي في هذه القضية، أو يصمت، بدل أن يحاول التأثير على مسار القضية”.

ويذكر أن يتيم صرح لأحد المواقع الإلكترونية بأن “تقريرا توصلت به وزارة الشغل من المديرية الجهوية، أكد أنه في نفس اليوم تقدمت المشغلة بشكاية لدى نفس الضابطة القضائية ضد خادمتها التي اختفت من المنزل ومعها مبلغ 8000 درهم سرقتها من دولاب غرفة النوم، نافية أن تكون قد عنفتها”.

التعليقات على جمعية “إنصاف” تطلق النار على يتيم بعد أن اتهم الخادمة المعذبة بالسرقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…