علم “الأول”، من مصادر مطلعة، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أكد لقيادي في شبيبة حزبه بأنه سيعمل على التدخل لامتصاص غضب المهندسين الذين تم “إقصاؤهم” من اجتياز مباراة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتشغيل 22 مهندسا من الدرجة الثانية بالسلم الإداري الحادي عشر، تخصص “الإحصاء” و”هندسة البرمجيات”. وكان المرشحون لهذه المباراة قد فوجئوا، يوم الاثنين الماضي، بالوزارة تنشر لائحة اقتصرت على 34 مرشحا لاجتياز المباراة التي ترشح لها المئات.

وأكدت مصادر من داخل المهندسين الغاضبين، أن وزارة الأوقاف قامت بـ”تهريب” المباراة إلى داخل المشور السعيد، الملحق بالقصر الملكي، لتفادي احتجاجات المهندسين المقصيين، مضيفة أن مثل هذه والمباريات يتم تنظيمها عادة بكلية علوم التربية أو كلية العلوم بالرباط، وتكون مفتوحة في وجه مئات المرشحين، مثلما كان الأمر عليه في مباراة وزارة الصحة التي تنافس فيها 284 مرشحا على 10 مناصب، أو مباراة وزارة التجهيز التي شارك فيها 900 مرشح.

وأضافت مصادر “الأول” أن المهندسين الغاضبين اضطروا لفتح صفحة على الفايس بوك بعنوان “الحق في المساواة الحق في تكافؤ الفرص.. فضيحة توظيف مهندسي الدولة لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية”، بعدما رفضت الوزارة الجواب على الأسئلة والاستفسارات التي بعثوها لها عبر البريد الالكتروني الخاص بالمباراة أو عبر الهاتف.

وأضافت المصادر أن ما يفاقم الشكوك في نوايا المشرفين على هذه المباراة، هو أن 14 من أصل 21 اسما التي تم قبول ترشيحها لاجتياز الامتحان الكتابي في تخصص “هندسة البرمجيات”، تنتمي إلى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للقنيطرة (ENSAK) مع أن هذه المدرسة لم تفتح أبوابها إلا في 2008.

التعليقات على بنكيران يعد بالتدخل في قضية “تهريب” مباراة مهندسي الأوقاف إلى المشور الملكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…