فضيحة أخرى تنضاف إلى قطاع الصحة الذي مازال لم يعوض وزير على رأسه منذ إعفاء الحسين الوردي نتيجة تقرير جطو حول مشاريع الحسيمة، وذلك بعدم توفر دواء Facteur 9 الخاص بمرضى الهيموفيليا، والذي لم يتوفر حسب مصدر لموقع “الأول” منذ شهر أكتوبر الماضي، بمركز تحاقن الدم بالرباط، وهو ما يدفع إلى العديد من المرضى إلى التوجه إلى الأدوية الجنيسة لمرض الهيموفيليا والتي تسبب بدورها بمجموعة من الأعراض الجانبية.

محمد بنعجيبة، مدير مركز تحاقن الدم قال في اتصال مع موقع “الأول” أن الدواء فعلا غير متوفر، وأننا نعاني من انتهاء الاحتياطي للدواء قبل حولي عشرة أيام”، موضحا “مسألة توفير Facteur 9 في احتياطي المركز سيكون بعد حوالي أسبوع من اليوم الاثنين، مضيفا أن التأخر كان بسبب مشاكل تقنية لا غير”.

وفي ذات السياق قال بنعجيبة أن الطلب على الدواء قليل جدا وذلك بسبب أن الإصابة بهذا المرض نادر جدا، موضحا أنه من احتياطي الدواء الذي كان متوفرا بحوالي 500 علبة الدواء، بقي في الاحتياطي ما يزيد عن 350 علبة في الاحتياطي انتهت صلاحيتها.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ اعفاء الوزير الحسين الوردي من مهامه يقوم الوزير عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل،  بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

التعليقات على فضيحة.. دواء “الهيموفيليا” غير متوفر في مركز تحاقن الدم.. وهذا رد مدير المركز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…