قررت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، إعفاء المسؤولين عن الخروقات التي شابت عملية اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة بمركز تسجيل السيارات بمكناس خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت كتابة الدولة في بلاغ لها، أنه تقرر كذلك “استكمال مجريات التحقيق للوقوف على كافة الاختلالات القانونية والمسطرية التي اعترت هذه العملية، وكذا اتخاذ كافة التدابير الجزائية والانضباطية في حق المتورطين في هذه الخروقات وفق المقتضيات القانونية، إضافة إلى إحالة الملفات على القضاء في حالة ثبت لديها وجود خروقات تستدعي متابعة قضائية”.

يأتي هذا، بعد أن قامت الوزارة الوصية على القطاع، اليوم الثلاثاء 02 يناير 2018، بإيفاد لجنة إلى المركز قصد افتحاص وتدقيق الملفات المبرمجة، حيث أبرزت النتائج الأولية وجود العديد من الخروقات التي شابت عملية اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة، كما تبين أن أكثر من 90 في المائة من المرشحين لا تتوفر فيهم الشروط القانونية المعمول بها.

وأشار البلاغ، إلى أنه وحرصا من الوزارة الوصية على تتبع السير السليم للعمل بهذا المرفق، سيتم ابتداء من اليوم الأربعاء 3 يناير 2018 الإعلان عن لائحة المرشحين لاجتياز الامتحان النظري، والذين تتوفر فيهم الشروط القانونية الجاري بها العمل.

التعليقات على مصيبة.. لجنة وزارية تكتشف أن 90 في المائة من ملفات اجتياز “البيرمي” بمكناس غير قانونية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: الحكومة دأبت منذ تنصيبها على إطلاق مسلسل إصلاحي جديد وعميق يحقق نهضة تربوية وثورة تعليمية

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان خصصت لتقديم…