تداولت جرائد إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو، مدته 54 ثانية، يوثق لتدخل باشرته عناصر الأمن من أجل تنفيذ حكم قضائي يتعلق بإفراغ مسكن كائن بحي “محمد أنطوطو” بمدينة مريرت.

وفي تعليقه على هذا الشريط، أوضح مصدر أمني بأن عناصر الشرطة بمدينة مريرت تم انتدابها، يوم أمس الثلاثاء، لمؤازرة مأمور التنفيذ بالمحكمة الابتدائية في إطار تسخير القوة العمومية، وذلك من أجل تنفيذ حكم قضائي يتعلق بإفراغ المسكن الظاهر في الشريط.

وكانت هذه هي المرة الثالثة التي تتم فيها محاولة تنفيذ الحكم القضائي المذكور، غير أن صعوبات مادية عرقلت التنفيذ في المرات السابقة بسبب رفض ساكني المنزل الامتثال لمنطوق الحكم، وهو ما استدعى تسخير القوة العمومية والاستعانة بعناصر الشرطة لضمان التنفيذ.

ويستطرد المصدر الأمني في القول، بأن أحد أفراد الأسرة موضوع حكم الإفراغ صعد إلى سقف المنزل ورشق عناصر القوة العمومية بالحجارة، معرضا أمنهم وسلامتهم للخطر، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة المختصة بهذه المستجدات، قبل أن تتم ملاحقة المشتبه فيه وتوقيفه من أجل تحقير مقرر قضائي وتعريض عناصر القوة العمومية للعنف أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رفقة والدته تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهما في حالة اعتقال صباح اليوم الأربعاء، برفقة خمسة أشخاص آخرين يشتبه في مشاركتهم في الاعتراض على تنفيذ الحكم القضائي المذكور.

التعليقات على مصدر أمني: هذه حقيقة الفيديو الذي يظهر رجال الشرطة يفرغون مسكنا بمريرت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…