انطلقت اليوم، الأربعاء، في قرية “أغزو ن باهمو” بالجماعة الترابية ل”تينزرت”، ضواحي مدينة تارودانت ، الاحتفالات السنوية للطائفة اليهودية بموسم الولي اليهودي الصالح دافيد بن باروخ.

وتميز انطلاق هذه الحفلات الدينية على الخصوص بحضور والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي ، وعامل إقليم تارودانت، الحسين امزال ، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، إلى جانب المئات من الأفراد المعتنقين للديانة اليهودية ، من الذكور والإناث ، ومن مختلف الأعمار.

وقال  ألبير المالح، من الطائفة اليهودية المغربية بالدار البيضاء ، المكلف بالتواصل خلال إحياء الموسم السنوي للولي الصالح دافيد بن باروخ ، إنه من المنتظر أن يتوافد على الضريح خلال هذه السنة أزيد من ألفي يهودي من مختلف المدن المغربية ، ومن بلدان مختلفة موزعة عبر العالم.

وأضاف في اتصال مع وكالة “لاماب” أنه من المتوقع أن يشارك في حفل الهيلولة ،الذي سيقام يوم السبت القادم ما بين 1200 و 1300 يهودي ، حيث سيحيون طقوسهم الدينية في جو من الخشوع والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحقق مبتغاهم .

وأوضح  المالح أنه ابتداء من اليوم ، وعلى مدى أربعة أيام ، يشهد ضريح دافيد بن باروخ ، توافد أفواج متتالية من معتنقي الديانة اليهودية ، منهم من يكتفي بالزيارة والترحم على روح هذا الولي اليهودي الصالح ، ومنهم من يقيم رفقة أفراد أسرته ، أو معارفه بالإقامة الملحقة بالضريح ، حيث يشاركون في إحياء الطقوس الدينية اليهودية المتعارف عليها في مثل هذه المناسبات.

ويحرص أفراد الطائفة اليهودية المشاركون في إحياء الموسم السنوي لهذا الولي اليهودي الصالح ، ومن ضمنهم عدد كبير من افراد الطائفة اليهودية المقيمين في المغرب أو المنحدرين من أصول مغربية والموزعين عبر مختلف بلدان العالم ، بأن يغتنموا هذه المناسبة للتضرع إلى العلي القدير بأن ينصر عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس ، إلى جانب الدعاء بالرخاء والأمن والازدهار للشعب المغربي قاطبة.

التعليقات على اليهود المغاربة “يحجون” إلى ضريح دافيد بن باروخ في تارودانت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…