أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني عقوبات تأديبية في حق مسؤولين أمنيين يعملان بمدينة الخميسات، وذلك على خلفية نتائج البحث والافتحاص الذي قامت به لجنة تفتيش مشتركة لحظيرة السيارات والمركبات الموضوعة رهن إشارة عناصر الشرطة بالمدينة.

وكانت مصالح المراقبة قد رصدت تجاوزات وإخلالات منسوبة لضابط الشرطة الممتاز المشرف على حظيرة السيارات الأمنية بالخميسات، تمثلت في عدم ضبط عمليات الصيانة والإصلاح، ومخالفة الميثاق الخاص باستخدام المركبات والدراجات الموضوعة رهن إشارة عناصر الأمن، مما استدعى إخضاع المصلحة التي يشرف عليها لعملية تدقيق شاملة، أسفرت عن إصدار قرار يقضي بتوقيفه عن العمل مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في التجاوزات المنسوبة إليه.

كما رصدت لجنة التفتيش والمراقبة تجاوزات أخرى في حق رئيس المصلحة الإدارية بأمن الخميسات، باعتباره المسؤول المباشر على المشرف على حظيرة السيارات، والذي ثبت أنه لم ينهض بمسؤولياته في تفعيل آليات المراقبة والتتبع للمصالح التي توجد تحت مسؤوليته، فضلا على التأشير على معطيات مشوبة بعدم الدقة، وهو ما اقتضى توقيع عقوبة الإنذار في حقه.

وعلاوة على ذلك، أصدر المدير العام للأمن الوطني قرارا يقضي بتكليف لجنة مركزية لإجراء فحص شامل للمصلحة الأمنية المذكورة، وتصحيح التجاوزات التي ارتكبها المسؤولان المذكوران، وذلك حتى تنسجم مع المساطر والآليات التي تعتمدها مصالح الأمن الوطني في مجال تدبير أسطول العربات والدراجات الأمنية.

وتندرج هذه العقوبات التأديبية والإجراءات التقويمية، حسب مصدر أمني، في سياق تشديد آليات الرقابة التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، وتدعيما أيضا لجهودها المبذولة في إطار تفعيل المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة.

التعليقات على الحموشي يعاقب الضابط المشرف على حظيرة السيارات الأمنية بالخميسات ورئيسه لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…