أصدرت المحكمة الإدارية حكما قضائيا لصالح اتحاد الطلاب لتغيير النظام التعليمي اليوم الجمعة 19 فبراير في معركة قضائية ضد ولاية الرباط.

وكانت الشكوى المقدمة الى المحكمة الادارية من طرف هذه الحركة التلاميذية ضد “وزارة الداخلية وولاية الرباط، و الدولة المغربية لعدم قبولهم ملف طلب تأسيس الاطار القانوني للجمعية .

وقال “نبيل بن الكبير” عضو اتحاد الطلاب لتغيير النظام التعليمي في اتصال مع موقع “الأول” “..منذ 3 سنوات و السلطات تتهرب من قبول ملفنا لتأسيس إطار قانوني للجمعية، مما دفعنا لتكليف مفوض قضائي قصد التحري في القضية و تحرير محضر، و قبل 3 أشهر كلفنا المحامي عبد الرحمان بنعمرو بتقديم شكوى و رفع دعوى ضد ولاية الرباط، مضيفا أن جلسة القضية تم تأجيلها لأكثر من 4 مرات، إلى أن وصلنا خبر الفوز بالقضية من طرف النقيب “عبد الرحمان بن عمرو” المحامي المكلف بهذا الملف”، و قد حصلت الجمعية حسب مصدرنا على تعويض بقيمة 30000 درهم رغم مطالبتهم ب50000، وستتابع الجمعية يوم الإثنين ملفها للبث في التنفيذ و وطلب الإستئناف.

“اتحاد الطلاب لتغيير النظام التعليمي” هو تجمع من الشباب المغاربة يهدفون للعمل و المناقشة واقتراح حلول لتحسين النظام التعليمي في المغرب من خلال ورشات عمل و ملتقيات للنقاش والتدريس على شكل حلقيات مفتوحة في الفضاء العام.

التعليقات على “إتحاد الطلاب من أجل تغيير النظام التعليمي” يربح قضيته ضد سلطات الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…