أثار حديث بنكيران عن الخدمة الصحية الإجبارية من جديد، استنفارا في صفوف الطلبة الأطباء وتنسيقياتهم الميدانية، حيث قال عبد الإله بنكيران، إن “الخدمة الصحية الوطنية لم تنته بعد وستعود بدون شك، وسترجع بصيغة تكون أقرب إلى القبول، وسنتشاور مع المعنيين في الأمر وننفذها ونطبقها، بإذن الله، سواء بقينا في هذه الحكومة أو جاءت حكومة أخرى، لأنه ليس هناك من حل آخر”.

وتأسف رئيس الحكومة، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية نهاية الأسبوع الماضي، لرفض مشروع الخدمة الصحية الوطنية، مضيفا “من غير المقبول، وليس صائبا، أن تدعو طالبا مغربيا بعد التخرج إلى منح بلده سنتين أو ثلاث سنوات أو خمس أو سنة، ويرفض الأمر، هذا ليس معقولا”.

وأوضح بن كيران، في ذات اللقاء، أن ملف الخدمة الصحية الوطنية “وقع به خلل”، معلنا عن كون الموضوع مستمر في النقاش ولم ينته بعد.
يذكر أن ملف الخدمة الصحية الإجبارية أثار جدلا كبيرا، ومعركة لتكسير العظم بين الأطباء الطلبة والحكومة، حيث خضعت الحكومة بعد شهور من إحتجاج الطلبة وتهديدهم بسنة بيضاء، ومن المتوقع أن تثير عودة رئيس الحكومة للحديث عن الخدمة الصحية الإجبارية جدلا جديدا بين الطلبة الأطباء وعائلاتهم من جهة والحكومة ممثلة في وزراة الصحة من جهة ثانية.

التعليقات على استنفار في صفوف الطلبة الأطباء بعد عودة بنكيران للحديث عن الخدمة الصحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيا…