قرر حملة الشهادات العليا بقطاع التعليم الدخول في اعتصام يومي 2 و3 أكتوبر المقبل أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط، يوازيه اعتصام لزملائهم في الفئة بالمناطق الصحراوية أمام مقر الأكاديمية الجهوية بالعيون.
وجاءت هذه الخطوة التصعيدية بحسب بيان للتنسيق النقابي توصل به “الأول”، احتجاجا على استمرار وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني في سياستها الإقصائية للملف المطلبي للأساتذة حاملي الشهادات العليا والتي تكرس الحيف والتماطل، مؤكدين في ذات البيان أن هذا الملف قد عمر طويلا دون أن تفتح الوزارة أبواب الحوار الجاد والمسؤول بشأنه.
وأكد حملة الشهادات أن أزيد من 2000 أستاذ وأستاذة محرومون من حقهم في الترقية بالشهادة وتغيير الإطار إسوة بالأفواج السابقة، الأمر الذي يخلق احتقانا وتوترا داخل الوسط التعليمي. كما تعتبر هذه الفئة حرمانها من الترقية بالشهادة وتغيير الإطار بمثابة الحرمان من “آلية أساسية للترقية المادية والمعنوية، ودافع للرفع من جودة التدريس في المنظومة التربوية، وحافز للتكوين الذاتي الدائم والمستمر، فإن تجميد هذا الباب سيؤثر سلبا على الوضعية النفسية و الاجتماعية وهذا سينعكس سلبا على مردوديتهم داخل الفصول”. ويطالب أصحاب الشواهد العليا بعدم استثنائهم من آلية الترقي بناء على الشهادة الجامعية إسوة قطاعي العدل والصحة”.

التعليقات على لهذه الأسباب قرر حملة الشهادات العليا بقطاع التعليم الاعتصام في الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…