وجه محمد الدرويش الأستاذ الجامعي بالرباط والكاتب العام السابق للنقابة الوطنية للتعليم العالي، رسالة مفتوحة إلى الوزير محمد حصاد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، جاء فيها، “بمناسبة الدخول الجامعي و تزامنا مع الرغبة المعبر عنها من قبل الوزارة في تقييم و إصلاح النظام البيداغوجي بمؤسسات التعليم العالي و اللقاءات الجهوية التي تعتزم الجامعات تنظيمها لمدة شهر و نيف ابتداء من 6 أكتوبر؛ ..نتابع باهتمام بالغ و دقيق كل القرارات و المبادرات التي تتخذونها في كل المستويات الابتدائي و الاعدادي و الثانوي و العالي، و تفاعلا معها أطالبكم بمباشرة استعجالية لعشر قضايا تؤرق أسرة التعليم العالي و البحث العلمي بل و تسيئ بعض منها إلى سمعة الوطن بكامله.
وأضاف الدرويش في رسالته المفتوحة التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “.. نتفاعل اولا معكم في مجال التعليم العالي، ثم ننتقل إلى قضايا اخرى تتعلق بمنظومة التربية و التكوين..
الملف الأول ” الماستر ”
فتح تحقيق في مجموعة من ملفات الماستر في مجموعة من المواقع الجامعية استعجالا و وضع حد لحالات التسيب و المحسوبية و الزبونية و الابتزاز بكل أنواعه و مظاهره و استعمال السلطة أحيانا للضغط على بعض الطالبات و الطلاب في بعض المؤسسات. واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من يثبت تلاعبه و خيانته للأمانة و الإساءة لنفسه و لأسرة التربية و التكوين و قبل ذلك و بعده لوطنه.. كفى عبثا بقضايانا الحيوية”.

التعليقات على الكاتب العام السابق لنقابة التعليم العالي يفجر مفاجأة بخصوص ملفات “الماستر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حماية التراث المغربي يقود بنسعيد للقاء مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية 

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع ال…