أوضحت المندوبية لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن شريط الفيديو الذي ظهرت فيه سيارة إسعاف تنقل مريضا إلى شباك أوتوماتيكي لسحب مبلغ من المال وقع “مساء يوم الخميس 24 غشت 2017 حوالي الساعة 12 ليلا طلب شخص يحمل جنسية اسبانية، كان نزيلا بإحدى الفنادق بمدينة طنجة، سيارة إسعاف خاصة، لنقله إلى إحدى المصحات الخاصة قصد استشارة طبية”.

وأضاف ذات البلاغ أنه “بعد إجراء الفحص الطبي بهذه المصحة، تبين أن حالته لا تستدعي الاستشفاء، حينها طلب هذا الشخص أن ينقل إلى مدينة سبتة”.

وحسب المسؤول عن سيارة الإسعاف التابعة للقطاع الخاص، يوضح ذات المصدر، فإن نقل المعني بالأمر إلى الشباك الأوتوماتيكي كان نزولا عند رغبته في سحب مبلغ من المال، خاصة أن حالته الصحية، بعد الاستشارة الطبية، كانت لا تدعو إلى الاستشفاء.

وأكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة تؤكد أن “سيارة الإسعاف غير تابعة لوزارة الصحة، بل هي تابعة للقطاع الخاص المرخص لها من طرف الجماعة الترابية طبقا لمقتضيات القانون. كما أن مصالح المديرية الجهوية للصحة لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع”.

ومن جهة أخرى، يوضح البلاغ فإن “الوزارة راسلت الجماعة الترابية المعنية لتعميق البحث واتخاذ الإجراءات اللازمة. هذا وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تقدمت بقانون جديد فيما يخص النقل الصحي، والذي يلح على ضرورة توفر سيارات الإسعاف الطبي على مواصفات مضبوطة وتجهيزات بيوطبية أساسية، إلى جانب الموارد البشرية المختصة بحسب الحالة الصحية للمريض وغيرها من الضوابط والإجراءات الواجب توفرها في النقل الصحي”.

مضيفا كما أن هذا “القانون يستوجب جعل الترخيص والتتبع والمراقبة من اختصاص وزارة الصحة وليس من اختصاصات الجماعة الترابية”.

التعليقات على هذه تفاصيل نقل سيارة اسعاف مريضا إلى شباك أتوماتيكي لسحب مبلغ من المال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…