اتهم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيبقية بأكادير إدارة المؤسسة بـ”سوء التدبير الإداري وخروقات وتجاوزات واختلاق العراقيل والمساس بأهلية الهياكل”، مطالبا وزارة التعليم العالي بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق للبحث في هذه الاتهامات.

وذكر بلاغ المكتب المحلي  الذي توصل “الأول” بنسخة منه، مجموعة من الخروقات من بينها  “خروقات تهم تدبير مرافق المؤسسة، وغياب السور الخارجي للمؤسسة، الذي حسب المكتب المحلي فقد “فوجئ بغياب السور الخارجي من ثلاث جهات باستثناء الجهة الأمامية وتم الاكتفاء بتسييجها بأسلاك تم اختراقها مرارا”.
 وأضاف البلاغ أنه نتيجةً لغياب السور تم” اقتحام السياج من طرف بعض المتفرجين القادمين من الملعب الكبير لأكادير الذي لا يبعد كثيرا عن المؤسسة، بل وصلت الأمور إلى اقتحام الحمير والكلاب الضالة والحشرات السامة لحرم المؤسسة لتواجدها بمنطقة شبه خلاء تحيط بها ضيعات فلاحية كما تبين ذلك الصور والأشرطة المتداولة، بالإضافة إلى ذلك فإن الطوابق الأرضية ذات واجهة زجاجية وغير مؤمنة بسياج حديدي مما يعرض كل التجهيزات لخطر السرقة والاتلاف”.
وتابع البلاغ أن الإدارة اتخدت” قرار إضافة بنايات جديدة مباشرة بعد التسليم النهائي للمشروع، كما انه تم تسجيل ما اعتبره البلاغ “الاستغلال الغامض لمرافق المؤسسة”.
مضيفاً أن هناك، “خروقات تهم التسيير البيداغوجي، وتتجلى في “الترخيص لدورتين استدراكيتين، والتلاعب في اعتماد التكوينات، ثم التلاعب في تشكيل لجن المباريات و تكريس سياسة الولاءات و المحسوبية و اللوبيات”، و”خروقات تهم المساس بالهياكل و تخليق الحياة الإدارية”، من خلال “مخالفة مقتضيات القانون المنظم لانتخابات رؤساء الشعب وممثلي الأساتذة بمجلس المؤسسة، وخرق المذكرة الوزارية الخاصة بتخليق الحياة الإدارية”.
التعليقات على نقابيون يطالبون حصاد بالتحقيق في”اختلالات” بمدرسة العلوم التطبيقية بأكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…