أعلن الأساتذة المتدربون تأكيد مشاركتهم في الإضراب العام يوم 24 فبراير إالذي أعلنت عنه المركزيات الأربع، وذلك بعد أن أعلنت النقابات صباح اليوم في ندوة صحفية انعقدت بمقر الإتحاد المغربي للشغل عن عزمها القيام بإضراب وطني عام بكافة القطاعات الحيوية.
وكانت النقابات الأربع قد تبنت ملف الأساتذة المتدربين كنقطة في ملفها المطلبي وشاركت في حوار جمع بين الأساتذة المتدربين وممثلين عن الحكومة .
وصرح رشيد أوسعيد عضو لجنة الإعلام بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في اتصال مع “الأول” أن “قرار النقابات اليوم هو إيجابي للغاية ونحن معه ومنخرطين فيه بشكل كلي”، مضيفا “على النقابات ألا تتراجع عن قرارها هذا كما فعلت في السابق، خصوصا وأن الحكومة تواصل تعنتها ورفضها للحوار في كل الملفات”.
وفي جوابه على إمكانية خروج الأساتذة المتدربين يوم 20 فبراير القادم، قال أوسعيد: “هناك رأي داخل الأساتذة المتدربين مع الفكرة ولكننا ننتظر ما سيخرج عن لقاء المجلس الوطني يومي 13 و 14 فبراير الجاري”، مضيفا “علينا أن ندرس الموضوع بعناية ومن كل جوانبه لما ستأخذه هذه الخطوة من رمزية كبرى”.
كما أكد أوسعيد على ضرورة إنجاح المسيرات الجهوية التي نعتزم تنفيذها غدا الخميس بكل المراكز الجهوية وطنيا”، وأضاف أن “من المتوقع أن تتعامل السلطات بقوة مع المسيرات، لكننا عازمون على الاحتجاج”.

التعليقات على الأساتذة المتدربون يعلنون انخراطهم في الإضراب العام يوم 24 فبراير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …