فض سكان دوار القرية بمدينة سيدي بنور الاعتصام والمبيت الذي دخلوا فيه لثلاث أيام أمام مقر عمالة المدينة رفضا لـ”التهميش وقطع الماء الصالح للشرب والكهرباء عن منازلهم وعدم وفاء المسؤولين بوعودهم بإعادة هيكلة دوارهم الهامشي”.

وحسب مصدر من شباب القرية من متزعمي هذه الحركة الاحتجاجية فإن قرار فض الاعتصام جاء بعد اللقاء الذي جمع ممثلين عن الساكنة بعامل الإقليم وبحضور مسؤولين في السلطة ورئيس المجلس البلدي… حيث تم الاتفاق بخصوص ملف السكن على بداية أشغال إعادة هيكلة الدوار في أقل من 40 يوما بعد توقيع وزير الفلاحة، وتجهيز مستوصف القرية بالمعدات الضرورية، كما تم تكليف رجل سلطة بتتبع مشكلة الماء مع “لاراديج”مع ضمان حق الاستفادة من الماء الصالح للشرب، كما خلص الاتفاق بحضور عامل الإقليم على ربط الاتصال بالمسؤولين للقيام بتنظيف “الواد الحار” الخميس المقبل عبر شركة خاصة.

كما تعهد رئيس المجلس البلدي في هذا اللقاء بأنه سيجتمع مع مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء بحضور ممثلي الساكنة لاختيار الصيغة المناسبة لتزويدهم بالكهرباء. من جهته شدد عامل الإقليم على ضرورة انضباط موظفي الملحقة الإدارية للدوار المذكور بمواعيد عملهم وتحمل مسؤولياتهم اتجاه المواطنين.

ggg

التعليقات على بهذه الشروط فض سكان سيدي بنور اعتصامهم أمام العمالة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…