أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2017- إلى يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري بدل يوم الخميس 22 من الشهر ذاته.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها ، اليوم السبت، أن هذا القرار جاء بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، يضيف البلاغ ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة (تعليم.ما) الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma . كما سيتم الإعلان عن نفس النتائج بالمؤسسات التعليمية المعنية في الساعة الرابعة من مساء نفس اليوم.

وسيشرع في تسليم بيانات النقط ابتداء من يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري وشهادة البكالوريا للناجحين في هذه الدورة ابتداء من يوم الجمعة 23 يونيو وذلك بالمؤسسات الأصلية بالنسبة للممدرسين وبالمديريات الإقليمية بالنسبة للمترشحين الأحرار.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية سيعلن عنها فقط عبر الوسائط المشار إليها أعلاه.

التعليقات على هذا هو موعد إعلان نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…