رفعت إحدى العائلات بالدار البيضاء، شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، تتهم فيها “مافيا العقار” بالاستيلاء على عقار بمنطقة عين السبع بالقرب من الطريق السيار.

وتقول الشكاية التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، أن رب الأسرة “احمد. م” المتوفى يوم 19 فبراير 2013، ترك عدة عقارات، من بينها عقار يحمل اسم “ماركريت”، تتجاوز مساحته هكتارا، وأن الورثة فوجئوا بوجود تقييد احتياطي لصالح إحدى الشركات، حين كانوا بصدد تسجيل العقار المذكور لدى المحافظة العقارية.

ويتهم “رشيدة.خ” و”سناء.م” و”مونى.م” و”علي.م” مجموعة من الأشخاص والسماسرة والشركات بالاستيلاء على عقارهم، عبر دفع والدهم إلى التوقيع على عقد بيع العقار، رغم أنه أصبح يعاني منذ بداية عام 2008 “من شلل نصفي، وفقد قدرته على النطق والإدراك، إلى جانب ما كان يعانيه من أمراض مزمنة، خصوصا مرض السكري من درجة متقدمة”.

وتساءل المشتكون “عن مدى القدرة البدنية والنفسية والإدراكية لرب الأسرة حتى يوقع على عقد بيع العقار بتاريخ 31 دجنبر 2010… بينمما هو لم يكن بمستطاعه المشي، وكان محتاجا للاستعانة بشخص آخر”.

ودعا المشتكون السلطات القضائية إلى فتح تحقيق في ” ظروف وحيثيات توقيع عقد البيع”، مشيرين إلى أن ثمن العقار حدد في مبلغ 200 مليون سنتيم”، وهو مبلغ هزيل بالنظر إلى مساحة العقار والمنطقة التي يوجد بها، وهي منطقة مسموح فيها ببناء العمارات، وتوجد بالقرب من الطريق السيار.

 

 

التعليقات على عائلة تتهم “مافيا” بالاستيلاء على عقار مساحته هكتار بقلب الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…