تنفيذا للبرنامج الذي سطره التنسيق النقابي لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة التربوية، خاضت هذه الفئة صباح اليوم وقفة احتجاجية حاشدة أمام وزارة التربية الوطنية ومسيرة في اتجاه البرلمان.
ورفع المحتجون البالغ عددهم 1500 إطار إداري شعارات منددة بسياسة صم الآذان التي تنهجها وزارة التربية الوطنية تجاه هذه الفئة التي تطالب بإدراجها في إطار “متصرف” بحسب ما جاء في بيان التنسيق النقابي الذي يضم ست نقابات تعليمية. كما يطالبون بمنحهم “دبلوم” التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين. و مراعاة الظروف الاجتماعية للخريجين والاعتراف بهم داخل برامج الحركات الانتقالية والمذكرات الصادرة عن الوزارة و توضيح المسارات المهنية لهم. كما يطالب خريجو ومتدربو مسلك الإدارة التربوية بترقية الخريجين إلى الدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها و الحفاظ على أقدميتهم الإدارية.
يذكر أن هذه الفئة تحتج منذ ثلاث سنوات دون أن تستجيب الوزارة لمطالبهم أو توضح تصورها لمخرجات هذا المسلك الذي تم إحداثه قبل ثلاث سنوات عبر دفعات ،109،420،ثم 1000 خلال الموسم التكويني الحالي، وذلك في غياب أي قانون مؤطر لهم و في غياب إطار أو دبلوم. ومن المنتظر أن يعقد التنسيق النقابي لهذه الفئة لقاء مباشرة بعد مسيرة اليوم لاتخاذ قرارات خطوات نضالية غير مسبوقة بعد استنفاذها لجميع الطرق الاحتجاجية من وقفات في المراكز و أمام الأكاديميات الجهوية و أربع وقفات احتجاجية أمام الوزارة ومسيرة اليوم إلى البرلمان.
يذكر أن بعض الأطر الإدارية بمركز مراكش أصيبوا اليوم في حادثة سير وقعت إثر اصطدام الحافلة التي كانت تقلهم إلى الرباط للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية.

IMG-20170307-WA0038

التعليقات على 1500 من خريجي مسلك الإدارة التربوية في مسيرة من الوزارة إلى البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: “النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط”

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الخميس بالرباط، إن ̶…