‫الرئيسية‬ رئيسية فضيحة.. مشروع سكني ضخم نصب على أجانب ومهاجرين بأكادير
رئيسية - مجتمع - 27 فبراير، 2017

فضيحة.. مشروع سكني ضخم نصب على أجانب ومهاجرين بأكادير

باشرت مصالح الدرك الملكي بأكادير التحقيق في ملف مشروع عقاري بأزيد من 20 مليار سنتيم، بعد أن تقدم عدد من الضحايا بشكايات إلى وكيل الملك تتعلق بالنصب والاحتيال.
وجاء في عدد المساء ليوم غد الثلاثاء أن الدرك الملكي قام باستدعاء عدد من الأطراف قصد الاستماع إلى إفادتهم بعد تعليمات صدرت عقب توصل وكيل الملك بشكاية حول الوضع القانوني للعقار، وملابسات إنجاز هذا المشروع الذي يهم بناء أزيد من 220 فيلا وإقامة راقية ضمن مركب سياحي من النوع الفاخر عن طريق “لاحجوزات” بمحاذاة الساحل.
ووفق ما كشفته الجريدة، فإن عشرات الضحايا، ومعظمهم أجانب ومهاجرون، وجدوا أنفسهم عالقين بعدة اقتناء فيلات تراوحت أسعارها ما بين 140 و200 مليون سنتيم، حيث أدوا ثمنها قبل سنوات دون أن يتوصلوا بعقود تثبث ملكيتهم لها، ويتضح أن المشروع الممتد على 13 هكتار مثقل بالرهون والحجوزات لفائدة آخرين، مما سيجعل عملية إتمام البيع عن طريق التسجيل والتقييد بالرسم العقاري شبه المستحيل.
ولم تستبعد مصادر المساء من أن تدخل سفارات عدد من الدول الأجنبية على خط هذا الملف، بعد أن التف عدد من الضحايا في جمعية للدفاع عن حقوقهم، علماً أن معظمهم أطر ويشغلون مناصب مهمة في عدد من الدول الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

القاضي الوردي يرد على المحامي الإدريسي.. “خفة السياسة وثقل القانون”

حكيم وردي* يستمد القضاة حقهم في التعبير من المادة 111 من الدستور والاتفاقيات الدولية ذات ا…