‫الرئيسية‬ رئيسية AMDH  تراسل الرميد حول قاطع أذن زوجته بمراكش
رئيسية - مجتمع - 24 فبراير، 2017

AMDH  تراسل الرميد حول قاطع أذن زوجته بمراكش

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان كلا من وزير العدل والحريات، والوكيل العام  للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، حول سيدة “أ. س” التي تعرضت لعنف كبير من زوجها “ع .ج” وصل حد التسبب فصل أذنها.

16996711_1552137288152370_234500051_n

وجاء في مراسلة الجمعية: توصلنا بشكاية من السيدة “أ. س” البالغة 44 سنة معززة بالعديد من الصور، والشواهد الطبية، وشواهد الاستشفاء، تفيد انها تعرضت  بتاريخ 8 دجنبر 2016  لمحاولة اغتيال بسلاح الأبيض من طرف زوجها الذي كان يلاحقها أمام مقر عملها بالحي الصناعي، حيث باغتها فور خروجها من مقر عملها، على الساعة السادسة والنصف مساء بوابل من الشتم والاهانات والكلام النابي وأرغمها بالعنف وتحت التهديد بالسلاح إلى اصطحابه بالقوة إلى  الشاحنة التي كان يشتغل بها كسائق، حيث أجبرها لصعودها بالعنف وعند محاولتها الهروب من الشاحنة، وقعت أرضا  وأصيبت بكسر في يدها اليسرى، ورغم ذلك لم تسلم من عنف الزوج الذي طعنها بسكين عدة طعنات على المستوى الرأس خاصة الجزء السفلي الذي أتلفت فيه عدة عروق وتسبب لها في فصل أذنها اليسرى عن رأسها وإلى عدة جروح على مستوى العنق والوجه، وجرح عميق على مستوى الذراع الأيسر بالإضافة إلى قطع عصب الأصابع”. وأكدت الجمعية أن السيدة”أ. س” سبق لها أن وضعت شكاية لذى وكيل  الملك بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 29 دجنبر 2016، مضيفة: “نتيجة للعنف الوحشي الذي طال السيدة ، أجهضت بتاريخ 23 دجنبر 2016”.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وزير العدل والوكيل العام للملك، بفتح تحقيق قضائي في حق الزوج وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة، ضمانا لحقوق الضحية، وسلامتها وأمنها.

وحسب ما أكد مصدر مسؤول من داخل الجمعية، فإن الزوج “المعتدي” لم يتم حتى الاستماع إليه لحد الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الوكيل العام يفتح بحث قضائي في حادث فاجعة القطار السريع

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه تم فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظر…