عبر المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل “fdt” عن سخطه على وزارة العدل، بعد الوفاة المأساوية لموظف متقاعد بقسم قضاء الأسرة التابع للمحكمة الابتدائية بالرباط، بعدما سقط به المصعد المخصص للتنقل بين طبقات بناية قسم قضاء الأسرة.

وقال مكتب النقابة في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء إنه “يعبر عن سخطه الشديد للاستهتار بأرواح الناس وتعريضها للخطر من قبل من يفترض فيهم مراقبة وصيانة مختلف مرافق وتجهيزات المحاكم خاصة وأن المصعد موضوع الحادث سبق وأن تعطل عدة مرات وسجلت إغماءات داخله في مناسبات عدة دون أن يشكل ذلك إنذارا لإصلاحه أو على الأقل منع استخدامه”.

كما أعرب المكتب النقابي عن استغرابه “كيف لبناية بالكاد تم تدشينها تسجل هذا الاندحار في مستوى تجهيزاتها مما يطرح علامة استفهام كبرى حول صفقات التجهيز والقائمين على تفويتها ومراقبتها ومدى استجابتها لدفاتر التحملات”.
وطالب وزارة العدل “بفتح تحقيق جدي ومسؤول في الحادث وترتيب كل الآثار القانونية على كافة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين عن هذه الكارثة”.
وتساءلت الفدرالية عن “الإطار القانوني والأخلاقي الذي من خلاله يتم استغلال موظف متقاعد في وظيفة يفترض أنه غادرها، وإذ يطالب وزير العدل بفتح تحقيق في مئات الحالات المشابهة لتسخير من هب ودب ممن لا علاقة لهم بالقطاع في أعمال السخرة وأحيانا في أعمال من صميم اختصاص ومهام هيئة كتابة الضبط يتساءل عن مصدر تأدية أجور هؤلاء ممن يطلب منهم عدم الحضور متى علم بقدوم تفتيش”.

التعليقات على “fdt” ساخطة بعد وفاة موظف داخل مصعد بمحكمة الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…