تعرف شركة الاتصالات “إنوي”، التابعة لهوليدنغ “الشركة الوطنية القابضة” احتقانا كبيرا. بين كل من المستخدمين ممثلين في المكتب النقابي للمقاولة من جهة، وبين الرئيسة المديرة العامة نادية الفاسي الفهري من جهة أخرى، حيث أصدر المكتب النقابي للشركة المنضوي تحت لواء المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل بيانا شديد اللهجة، على إثر تسريح إحدى المستخدمات وهي جميلة بوشيخي، التي تم تسجيل شكاية لأحد الزبائن بحقها، حسب محضر جلسة الاستماع التي استدعيت لها المستخدمة بتاريخ 25 نونبر 2015.

المكتب النقابي لشركة “إنوي”، أكد في بيان له، توصل موقع “الأول.كوم” بنسخة منه، على نيته في تصعيد المواجهة مع الرئيسة  المديرة العامة، معتبرا أن قرار تسريح المستخدمة المذكورة، بمثابة تعسف إداري وشطط يتجاوز المقتضيات التشريعية التي تنظم علاقة الأجير برب العمل. كما إلتمس المكتب النقابي إعادة فتح قنوات الحوار مع المكتب النقابي للشركة “إنوي”، بغرض مناقشة وتتبع مجموعة التوصيات التي بعث بها المكتب لرئاسة الشركة المؤرخة يوم 8 يناير الجاري، والتي أشار  فيها –الرسالة- إلى مجموعة نقط ذات أبعاد اجتماعية ملحة واستعجالية، وتجاوز حالة الاحتقان والتحرش بالمستخدمين الذي يؤثر سلبا على الموارد البشرية للشركة، تضيف نفس الرسالة، كما طالبت ذات الرسالة بإجراء خبرة صحية للمستخدمين، بسبب تعرضهم لذبذبات كهرومغناطيسية فوق المعدلات العادية، داخل بناية الشركة.

كماحمل المكتب النقابي للرئيسة المديرة العامة كافة النتائج المحتملة، لأشكال التصعيد التي قرر مستخدمو الشركة خوضها في الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات على “إنوي” على صفيح ساخن والمستخدمون يهددون باللجوء إلى الإضراب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…