وصفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء بأنها “تواصل فصول الحالة الفرعونية البئيسة بالإعلان عن قائمة من التعيينات الجهوية القسرية التي طوحت بمجموعة من الصحافيين والصحافيات في وجهات مفروضة عليهم، دون أن يعبروا عن أي رغبة أو يتقدموا بأي ترشيح…في وقت يتابع فيه أبناء الزميلات والزملاء مسارهم الدراسي مما يهدد الحياة الأسرية للصحافيين والصحافيات”.

واعتبرت النقابة ما يتعرض له الصحافيون من اقتطاعات مالية كبيرة من منحة المردودية بمثابة عقاب جماعي، و” دليل على مواصلة الإدارة تعنتها خصوصا وان هذا التعسف مورس بدافع انتقامي فقد أصبح شريط الفيديو عن الوقفة الاحتجاجية التي سبق وان نظمتها النقابة صيف السنة الماضية هو المرجع الاساسي في تسيير الموارد البشرية على قاعدة لا مكان لمن تجرأ على قول “لا” في وجه المدير”. وتساءل بلاغ النقابة عن “مآل المبالغ المالية التي تم توفيرها جراء هذه الاقتطاعات”.

واتهم بلاغ النقابة أحد المدراء العامين بـ”السطو التحكمي على جمعية الأعمال الاجتماعية وتحويل اعتماداتها الى إطار شكلي معين كليا من قبيل مدير عام نصب نفسه رئيسا للمؤسسة الجديدة التي تنفصل كليا عن احتياجات وتطلعات العاملين إلى خدمة اجتماعية للقرب” مضيفا أن”المدير العام جعل من المؤسسة واجهة لتوزيع اكرامياته على من رضي عنه ومنع الخدمات الأساسية عمن عصاه، وكأن الأمر يتعلق بحساب شخصي تحت التصرف”.
ولم تكتف النقابة بتحميل مسؤولية ما يحدث للصحافيين إلى مدير “لاماب” فحسب، بل حملت مسؤولية “التواطؤ مع الإدارة لمسؤولي التحرير المركزيين الذين يكتفون بالتبرؤ أمام زملائهم من قرارات ينسبونها إلى الإدارة”.

التعليقات على نقابة الصحافة: مدير “لاماب” فرعون و”جمعية الأعمال الاجتماعية” تم السطو عليها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…