علم موقع “الأول” أن إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة، أعلنت هذا الصباح تعليق الامتحانات لأربع مسالك كان من مقررا أن يجتازها الطلبة إبتداءاً من اليوم الاثنين إلى حدود الخميس القادم، وذلك بعد نجاح المقاطعة التي خاضها طلاب الكلية من أجل تأجيل الامتحانات.

وقال مصدر طلابي إن “معركة تأجيل الامتحانات بدأت مند حوالي 10 أيام تقريبا، وقد قام الطلبة بعدة خطوات احتجاجية منها وقفة أمام إدارة الكلية ثم اعتصام داخل الكلية، لكن الإدارة لم تستجب لمطالبنا في التأجيل لتأتي اليوم هذه الخطوة التصعيدية، عبر مقاطعة شاملة للامتحانات في كل من مسالك الفلسفة وعلم الاجتماع والفرنسية بالإضافة إلى الإنجليزية”.

مضيفاً أن “الإدارة لم تجد حلا أمام هذه المقاطعة سوى تعليقها ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع في الساعات المقبلة بين لجنة الحوار الطلابية وبين ممثلين عن الإدارة”.

وتابع نفس المصدر: “أما بخصوص الأخبار التي تم تداولها بخصوص منع الطلبة من اجتياز الامتحان بالقوة فالأمر غير صحيح، بل هناك بعض الطلبة الموظفين والذين كانوا يريدون اجتياز الامتحان نظرا لظروفهم المهنية ولا تتجاوز نسبتهم 30 في المائة من الطلبة، لكن بعد حوار معهم تم إقناعهم بمقاطعة الامتحانات”.

 

التعليقات على الطلبة يجبرون إدارة الكلية بالجديدة على تعليق الإمتحانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…