مع نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي, وتزامنا مع العطلة المدرسية وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات بهدف تأمين استيعاب الكم الهائل للمسافرين في أحسن الظروف خلال الفترة من الجمعة 22 يناير إلى 7 فبراير وتحسبا للتنقلات الكبيرة التي ستشهدها هذه الفترة.
وحسب بلاغ للمكتب فالبرنامج يشمل تامين السير للمسافرين وتعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية : الدار البيضاء-الرباط-فاس-مراكش-طنجة-وجدة-الناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين , سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر و الولوج إلى الأرصفة والقطارات وإرشاد الناس.
وسيعتمد المكتب، في ما يتعلق بالتسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، إلى تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع الخاص بالمكتب.
وفي إطار هذا البرنامج الخاص، وتفاديا للاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، دعا المكتب زبائنه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب، قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر .

التعليقات على برنامج جديد للقطارات خلال العطلة المدرسية الحالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…