أفاد بلاغ صادر عن إدارة تحرير إذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي 1″، أن “الحلقة الأخيرة من برنامج “إفريقيا إنفيست” التي بثتها إذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي 1″ عن الزيارة الملكية لنيجيريا، خلقت جدلا واسعا. حيث ركزت عدد من وسائل الإعلام على التغطية التي قام بها معدو البرنامج للحدث الهام. معتبرة أنها تضمنت نقدا جارحا لنيجيريا ووصفتها أنها دولة ينخرها الفساد والرشوة والتطرف، وينهكها سوء التدبير بسبب ضعف رؤسائها وكثرة ديونها وانخفاض أثمنة النفط. حيث تزامنت الهجمة مع الزيارة التاريخية التي يقوم بها الملك محمد السادس رفقة وفد إقتصادي وسياسي هام، لربط علاقات جيدة مع نيجيريا من خلال التوقيع على عدة إتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين، ومن أهمها مد خط أنبوب للغاز نحو المغرب”.

ونفت إذاعة “ميدي 1 ” المعطيات التي تم الترويج لها”، مؤكدة أن “موضوع الحلقة المشار إليها تم تناوله بكيفية مهنية سليمة وموضوعية، من خلال إلقاء الضوء على الجهود التي يبذلها فخامة رئيس نيجيريا السيد محمد بوخاري من أجل تنمية نيجيريا” وأضاف البلاغ “لم يحصل أبدا أن قام المتحدثون في البرنامج، بأية إشارة سلبية لجهود الرئيس النيجيري” مع وصف ما تم ترديده من معطيات بأنها “غير دقيقة”.

في حين أفاد مصدر من داخل الإذاعة أن البلاغ اعتمد تكذيب المعطيات التي وردت في الإعلام بخصوص حقيقة ماتم بثه خلال الحلقة الأخيرة للمجلة الإخبارية “إفريقيا إنفيست” بتاريخ 26 نونبر الماضي، وتحدى المصدر الإذاعة التي تنفي واقعة نيجيريا، بث التسجيل الصوتي دون مونطاج على موقع إذاعة “ميدي1″، ليطلع عليه الرأي العام، ويتأكد خلوه من النقذ الجارح لنيجيريا ورئيسها كما تدعي الإذاعة في بلاغها.

 

التعليقات على إذاعة ”ميدي1” تنفي تهجمها على رئيس نيجيريا أثناء الزيارة الملكية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تونس.. إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة

أعلن رئيس هيئة تنظيم الزيارة السنوية لليهود بكنيس الغريبة في جزيرة جربة التونسية بيريز الط…