الخيانة الزوجية.. حكم قاسٍ ضد سيدة الأعمال المغربية هند العشابي

حنان بياض*

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط أمس الخميس، سيدة الأعمال المغربية هند العشابي، بثلاث سنوات حبسا نافذا، مع تقديم تعويض مادي لفائدة طليقها الدبلوماسي الكويتي بقيمته 200 مليون. كما أدانت نفس الهيئة رجل الأعمال محسن بناني، المتهم بربط علاقة غير شرعية مع العشابي، بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وكان الدبلوماسي الكويتي محمد صالح مرافي قد رفع دعوى قضائية ضد زوجته يتهمها فيها  بالخيانة الزوجية والنصب بعد أن اكتشف أن إحدى ابنتيه ليست من صلبه، بل من رجل الأعمال المغربي الأشهر محسن كريم بناني.

 وحسب موقع “لوديسك” فإن هند العشابي، توجد ضمن قائمة المتهربين من الضرائب وقد لجأت إلى «جنة لوكسمبورغ الضريبية»، حيث أسست في سنة 2007 باسم اورو هولد Eurohold“.

وقد استطاعت هند، التي كانت مضيفة طيران، أن تتحول إلى سيدة أعمال مشهورة، حيث أسست في العام 2010 شركة «داليا ميديا» الفاعلة في مجال الإعلام برأسمال يصل إلى مليون درهم مغربي، كما أسست خلال سنة واحدة أكثر من شركة، بدءاً بـ «العشابي كومباني» الفاعلة في الاستيراد والتصدير والتي تأسست بشريك وحيد برأسمال 3 ملايين درهم، و«داليا بريستيج» الفاعلة في النقل السياحي برأسمال يصل إلى مليونين و500 ألف درهم، و«داليا بيتش» الفاعلة في الانعاش العقاري والسياحي برأسمال يصل إلى مليون درهم، فيما أسست شركة «داليا للاسكان» برأسمال يصل إلى 20 مليون درهم.

*صحافية متدربة