هذا ما قام به “OCP” بعد الانبعاث المحدود لثاني أوكسيد الكبريت بالجرف الأصفر

بعد أن شهدت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء 02 نونبر انبعاثا محدودا لغاز ثاني أوكسيد الكبريت (SO2) بالمنصة الصناعية للجرف الأصفر، عند إحدى عمليات التشغيل بعد الصيانة الدورية لإحدى خطوط إنتاج الحمض الكبريتي، علم موقع “الأول” من مصدر من داخل “المجمع الشريف للفوسفاط” أنه لمواجهة الوضع تم تفعيل التدابير الوقائية المعتمدة في مثل هذه الحالات، وذلك بكل نجاعة ووفقا لمعايير السلامة الصناعية لمجموعة “OCP”. وفي هذا الصدد، تم إخلاء المحيط القريب من موقع الحادثة والمنشآت المجاورة، وكإجراء احترازي، تم نقل بعضهم نحو مستشفيات مدينة الجديدة من أجل إجراء الفحوصات الطبية، وحالتهم الصحية مستقرة ومطمئنة.
بالمقابل، تم القيام باختبارات فورية لجودة الهواء بالموقع الصناعي للجرف الأصفر والمنطقة المحيطة. والتي أظهرت جميعها تبديدا سريعا وكاملا للانبعاثات. وكإجراء احترازي، تم وقف خط الإنتاج المعني بالحادثة، واتخذت كافة التدابير اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحادثة. في حين ظلت الوضعية عادية بباقي وحدات الموقع الصناعي.
وأفاد مصدر “الأول” من داخل مجمع الفوسفاط، أن الصحة والسلامة وراحة المستخدمين والتجمعات المجاورة تعد أولوية كبرى لمجموعة “OCP”، وذلك بتنسيق تام مع السلطات المحلية المختصة.