تلقى مغاربة “الفايسبوك” صباح اليوم خبر “مصرع” بائع السمك داخل آلة شفط الأزبال بالحسيمة بالكثير من الحزن الممزوج بالغضب. بحيث كتبت سارة المحياوي على حائطها بالفايسبوك “صباح بطعم الظلم
#طحن_مو كلمة اهتزت لها الأبدان، وقعها أكثر من الزلازل و الهزات الأرضية التي تشهدها منطقة الحسيمة كل شهر، كمواطن شعر ب “الحكرة” عندما رأى بضاعته تضيع أمام عينيه، لكن #طحن_مو عندما يقولها شخص في خدمة المواطن أي مسؤول أمني أمام الناس فذلك له تفسير واحد، أنه لا فرق لديك بين مواطن و “الزبل” و علموك أنه شعب الزبالة يعيش في “الزبل”، و يجب أن يموت ف”الزبل” و تطحنه شاحنة “الزبل” لأن في رأسك قمامة “زبل”. رحم الله محسن فكري”.

بدوره كتب أحمد المدياني حول موضوع مصرع بائع السمك ” أعتقد أنه في التكوين ديالهم داخل دهاليز الداخلية باقي كيدور مقرر بعنوان #طحن_مو … إلا ما كان هو الأصل…”

إلياس الشيخ سار بدوره كتب تدوينة ينتقد فيها الطريقة التي يقال أنه تعامل رجل شرطة مع البائع بحيث كتب ” طحن مّو… هذه هي العبارة التي قالها الشرطي لسائق شاحنة الأزبال بعد إرتماء الشاب محسن فكري بائع السمك داخل الشاحنة لإنقاد سلعته… (كما قال شهود عيان) … #طحن_مو .. إذا كان فعلا قالها فبأي قلب وبأي ضمير تخرج من فم الشرطي.. أي قسوة هذه..؟ وأي جبروت…؟… يا أمير المؤمنين راه الشعب مطحون… وا رانا مطحونين.. لا حول ولا قوة إلا بالله… هادشي بزااف #لا_للحكرة.. #كلنا_مول_الحوت.. #كلنا_محسن_فكري.. #الحسيمة”

أما سفيان غازي فقد كتب على صفحته بالفايسبوك ” حسب اقوال الشهود: سائق السيارة (صاحب السمك) خرج من الميناء محملا بالسمك وإستوقفه شرطي طلب منه رشوة ب 500 درهم ولما رفض السائق وغادر الميناء إعترضته الشرطة في وسط المدينة وقامو بإفراغ حمولته في شاحنة لجمع الأزبال ولما صعد صاحب االسمك لى الشاحنة من أجل أستخراج أسماكه أمر أحد ضباط الأمن سائق الشاحنة أن يشغل مطحنة الشاحنة لطحن الأسماك وخاطبه الضابط بعبارة #طحن_مو_حتى_هو”

صماد عياش الناشط والصحفي بدوره كتب على حسابه الفايسبوكي أن ” مصرع بائع السمك في الحسيمة، جريمة قتل عن سبق الإصرار والترصد”.

من جهته كتب إيدر أوحاكة ” #طحن_مو تختزل المقاربة الأمنية التي يعتمدها المخزن
هذه المقاربة هي التي أطاحت ببن علي تونس و بحسني مبارك مصر و أدخلت سوريا في دوامة حرب لم و لن تنهتي قريبا …
الداخلية و أبنائها في المغرب يلعبون بالنار و مازالوا يستعملون أساليب البصري في إخضاع الشعب !
هؤلاء يقودون المغرب نحو المجهول في ظرفية إقتصادية و إجتماعية صعبة و بعد فترة حكومية لم تجب على انتظارات المواطن المغرب”.

التعليقات على #طحن_مو.. “هاشتاغ” غاضب لـ”مصرع” بائع السمك داخل شاحنة الأزبال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…