عرفت مدينة أصيلة اليوم مواجهات عنيفة بين القوات العمومية، وقاطني مبان تمت إقامتها بطريقة عشوائية فوق أراضي تابعة للملك العمومي على مستوى حي “المكسيك” وحي “مرج بوطيب”، الموجود بأطراف المدينة.

واندلعت شرارة المواجهات، وفق إفادة مصادر محلية من مدينة أصيلة، بعد اعتراض سكان الحيين المذكورين، على تنفيذ قرار هدم هذه المباني العشوائية، التي تمت إقامة معظمها خلال فترة الانتخابات التشريعية الأخيرة، مما دفع إلى تدخل القوات العمومية لإفساح المجال لتنفيذ قرار السلطات المحلية.
وتحدثت مصادر متطابقة، عن استقدام تعزيزات أمنية من مدينة طنجة، مدعومة بعناصر إضافية من القوات العمومية، من أجل تطويق احتجاجات سكان المباني المعنية بقرار الهدم، وهو ما أدى إلى استعارة شرارة المواجهات التي خلفت إصابات في صفوف كل من المحتجين وقوات التدخل.

وتحدثت المصادر ذاتها، عن إصابات بالغة الخطورة، في صفوف المحتجين، على غرار إصابة سيدة بكسر على مستوى الأنف رفقة ابنها المصاب بكسور في ذراعيه، وقد تم نقلهما على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بمدينة طنجة.

يشار إلى أن أحداثا عنيفة ومماثلة قد اندلعت بمنطقة سيدي بيبي قبل أسبوعين بسبب مباشرة السلطات لعمليات هدم بعض المنازل بدعوى دخولها ضمن خانة السكن العشوائي، وهي المواجهات التي أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة واعتقالات وخسائر مادية في الممتلكات.

 

 

 

 

التعليقات على فيديو.. مواجهات عنيفة بين السكان والأمن بأصيلا أسفرت عن إصابات خطيرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قبل مونديال 2030.. الشركات البرتغالية تتطلع إلى تعزيز حضورها في السوق المغربية

تتطلع الشركات البرتغالية إلى الاستفادة من كأس العالم 2030 المقبلة، والتي ستستضيفها البرتغا…