تستعد في هذه الأثناء ساكنة أولاد البوكايس الواقعة بجماعة تيساف، المحادية لبلدية اوطاط الحاج، للتوجه عبرالسيارات والشاحنات نحو العاصمة الرباط في مسيرة سلمية، احتجاجا على عدم تمكينهم من تراخيص البناء الخاصة بمنازلهم.

وتعتزم الساكنة، التي تقدر بالمئات، حسب فرع الجمعية المغربية للحقوق الإنسان بأوطاط الحاج التوجه إلى الرباط عن طريق شاحنة، و10سيرات للنقل المزدوج، بالإضافة إلى 6 سيارات.

وقال أمان محمد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأوطاط الحاج، في إتصال بموقع “الأول”إن “الساكنة أودعت لدى السلطات أزيد من 100 طلب بالترخيص للبناء منذ سنة 2013، لكن رئيس جماعة تيساف يرفض تسليمهم التراخيص بسبب غياب وثائق التصميم الإدارية الخاصة بالجماعة منذ 2002″، موضحا أن التصاميم يتم تغيرها كل 10 سنوات لكن الجماعة لم تقم منذ ذالك الوقت بوضع تصاميم جديدة.”

كما أشار أمان إلى أن ” موقع منازل ساكنة أولاد بوكس، المحادي لبلدية أوطاط الحاج، جعلها تائهة بين جماعة تيساف والبلدية نظرا لعدم وجود حدود إدارية واضحة”.

وأضاف رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن “الساكنة تعبث من الانتظار ومن تماطل السلطات في إيجاد حل لهم، هذا ما دفعهم للقيام بمسيرة احتجاجية سلمية للرباط للتعبير عن مطالبهم.”

التعليقات على سكان من ضواحي “أوطاط الحاج” يتجهون نحو الرباط احتجاجا على السلطات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…