لازلت قوات الأمن تحاصر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالقنيطرة لليوم الثاني على التوالي، وتمنع الأساتذة المتدربين من ولوجه .

وصرح أحد أعضاء تنسيقية الأساتذة المتدربين بالقنيطرة في اتصال مع موقع “الأول”: “البارحة بعد رفعنا لشكلنا النضالي الذي اتخذناه من خلال المبيت الليلي، كنا نعتزم تنفيذ الإضراب عن الطعام داخل المركز الجهوي لكن قوات الأمن حاصرته ، وأغلقت الأبواب ومنعتنا من الولوج إليه.”
و أضاف أنه ” من حقنا الولوج للمركز باعتبارنا أساتذة متدربون ، والمركز هو المكان الطبيعي الذي يمكن أن نتواجد فيه”، و قال أيضا “لازالوا يحاصرون المركز لحدود اليوم .المخزن يمنعنا من أن ندخل المركز ويقوم بتطويق المبنى عبر إنزال كثيف وعسكرة للمكان” .

يذكر أن هذا المشهد  تكرر في عدد من المراكز الجهوية ،مما أدى الى استغراب واستياء وسط الأساتذة المتدربين، الذين لم يبق لهم سوى مقرات النقابات التي فتحت في وجههم .

وفي نفس السياق ذكرت مصادر من تنسيقية فاس للأساتذة المتدربين أنه” تم نقل الاضراب عن الطعام إلى مقر الجمعية المغربية للحقوق الإنسان بالرغم من عدة محاولات من قبل السلطات لتنيهم بمختلف الوسائل لعدم القيام بهذه الخطوة .

التعليقات على الداخلية تمنع الأساتذة المتدربين من الولوج لمراكز التكوين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…