يعتصم الأساتذة المتدربون بالعيون داخل مقر النيابة الجهوية للتعليم بالعيون إلى حدود اللحظة، وصرح عضو التنسيقية المحلية بالعيون عبد الكبير الباهي في اتصال هاتفي مع “الأول ” : ” لقد نفذنا الاعتصام داخل مقر النيابة الجهوية للتعليم منذ صباح اليوم ” و أضاف ” إننا سنواصل شكلنا الاحتجاجي إلى الغد، وسنبيت داخل النيابة “.
وقال الباهي إن الاعتصام يشارك فيه بالإضافة إلى الأساتذة المتدربين نقابيون من ثلاث نقابات بالعيون هي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، والإتحاد المغربي للشغل.
كما أوضح الباهي ” أن قوات المخزن تحاصر النيابة ومسؤوليها، فتحوا الأبواب مما يوحي بمحاولة قريبة لفض الاعتصام بالقوة”.
وفي نفس السياق صرح ل” الأول” عبد الله أقديم منسق تنسيقية الأساتذة المتدربين بكلميم أنه ” قمنا بفض اعتصامنا أمام النيابة الجهوية للتعليم بكلميم الذي استمر طيلة اليوم االى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال. ”
وأضاف أقديم ” حاولنا بعدها الدخول إلى المركز الجهوي للتربية والتكوين، لمواصلة الاعتصام ليلا، إلا أننا تفاجئنا بعسكرة المركز وجدار أمني منعنا من الوصول إليه “.
و قد علم موقع الأول أن بعض التنسيقيات اعتصمت مند بداية صباح اليوم إلى هذه اللحظات أمام المراكز الجهوية بمختلف المدن وسط تطويق أمني كبير و مكثف حسب مصادر من الأساتذة المتدربين، ومن بين هذه التنسيقيات (طاطا ، و تازة السفلى ).

التعليقات على الأساتذة المتدربون يعتصمون داخل نيابات التعليم والأمن يطوقهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمريكا تفرض عقوبات على أحد المقربين من وزير إسرائيلي وكيانين جمعا أموالا لمستوطنين “متطرفين”

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد المقربين من وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي إلى …