رضوان الحسني

علم موقع “الأول” من مصدر أمني رفيع المستوى أن عناصر الدرك الملكي بالجديدة تمكنت ليلة أمس من اعتقال سيدة من مواليد 1967 تسمى “حنان. ع” بدوار الزحيحيف التابع ترابيا لدائرة آزمور، متهمة بالنصب على عشرات الضحايا الذين كانت توهمهم بالتهجير إلى دول الخليج وبالضبط إلى دولة الإمارات العربية. وحسب ذات المصدر فإن عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة توصلت بمعلومات حول تردد سيدة بالدوار المذكور لتسهيل عملية تهجيرهم إلى الخليج. وهي المعلومة التي أخذتها عناصر الدرك على محمل الجد وتعقبت تحركات المعنية بالأمر لمدة ثلاث أيام إلى حين محاصرتها ليلة أمس في حدود الساعة العاشرة ليلا وكانت على موعد مع ضحاياها الذين وعدتهم بتسليمهم جوازات سفرهم مصحوبة “بالفيزا” حيث باغتتها فرقة الدرك بأسئلة حول ما تفعله ليتبين أن الأمر يتعلق بأكبر نصابة في مجال التهجير .

ومباشرة بعد انطلاق التحقيقات مع الموقوفة تبين أنها تنحدر من مدينة آسفي وأنها تكتري غرفة بمدينة آزمور قام عناصر الدرك بتفتيشها حيث عثروا على 40 جواز سفر و أزيد من 30 بطاقة تعريف وطنية ونسخ من بطائق وطنية أخرى إضافة إلى وثائق خاصة بالسجلات العدلية لعشرات الشباب من مدن مختلفة وأغلبهم من مدينة آزمور و ضواحيها.

كما تبين بعد تنقيط الموقوفة أنها خريجة سجون إذ سبق لها أن قضت 8 أشهر حبسا بالسجن المحلي بالرباط سنة 2012 وعقوبة حبسية أخرى مدتها سنة بنفس السجن سنة 2014.

وقال مصدر “الأول” إن عدد ضحايا هذه المرأة وصل إلى حدود ليلة أمس إلى 40 ضحية مع توقع تقاطر المزيد من الضحايا ممن ربطوا اتصالات بالدرك منذ أمس.

وعن طريقة النصب على ضحاياها، كشف ذات المصدر أن الموقوفة تعد ضحاياها بالتهجير بطريقة مشروعة وتلتقي بهم وتطلب منهم مبلغا ماليا في البداية يتراوح بين 2500 و3000 درهما وتصطحبهم إلى الرباط لإجراء اختبار الدم  وتأخذ منهم جوازات السفر من أجل استكمال الإجراءات للحصول على التأشيرة التي تبين أنها تكون مزورة، وبعد أن طمأنة ضحاياها تضرب لهم موعدا بأحد المنازل بدوار الزحيحيف بضواحي آزمور من أجل تسليمهم الجوازات والحصول على المبالغ المالية المتفق عليها والتي تتراوح بين 2 و4 مليون سنتيم مقابل التأشيرة الواحدة ، وهو الموعد الذي ضربته أمس في حدود الساعة العاشرة معهم قبل أن تتم مداهمة المنزل الذي تبين أنه لأسرة إحدى الضحيتين.

وفي تطورات القضية ظهر ضحية آخر وهو شاب أوهمته النصابة بالزواج به على أساس أنها تعمل بدولة الإمارات العربية وعقدا الخطبة قبل أيام فقط من اعتقالها. إلى ذالك كشف مصدرنا أن المعنية بالأمر ستمثل صباح غد أمام أنظار الوكيل العام حيث يُنتظر أن يحظر المئات من ضحاياها من مدن أخرى للإدلاء بشهاداتهم والمطالبة باسترجاع أموالهم.

‫‫ شاركها‬
التعليقات على آزمور.. تفاصيل اعتقال سيدة نصبت على عشرات الشباب الطامعين في الهجرة إلى الخليج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…