النيران تحاصر ضيعة الملياردير “هرميس” بالعرائش.. وتهدد خيولا أصيلة وتحفَ رومانية

علم “الأول” من مصادر قريبة من الملياردير الفرنسي سليل العائلة المالكة للماركة العالمية للروائح والملابس “Hermès” أن النيران المشتعلة على امتداد هكتارات بين أصيلة والعرائش، أصبحت تطوق ضيعته لتربية الخيول بمنطقة بوصافي قرب العرائش.

وأضافت ذات المصادر أن ساكنة دوار بوصافي المتواجد داخل الغابة أخلوا بيوتهم، وأن الميلياردير هرميس اضطر لإخراج عشرات الخيول الأصيلة من إسطبلاتها وإطلاقها، دون أن يقوى على استقدام شاحنات لحملها بعيدا عن مكان الخطر، نظرا لانقطاع الطريق.

وأكدت المصادر المقربة من هرميس أن إقامته المتواجدة بضيعة الخيول ببوصافي توالتي ضم مكتبة كبيرة والعديد من اللوحات التشكيلية لفنانين عالميين، بالإضافة إلى مزهريات ثمينة تعود إلى العصر الروماني، باتت مهددة بالاحتراق.

يذكر أنه ولحدود الساعة لم تستطع طائرات الإطفاء من إخماد النيران التي اندلعت على امتداد هكتارات غابوية تابعة لجماعات جبل الحبيب وبوجديان والساحل وبني جرفط وسيدي اليمني. بل إن النيران امتدت حتى المدار الحضري للعرائش حيث احترق إسطبل لتربية المواشي، وأدى الدخان الكثيف إلى نفوق ما لا يحصى من الدواجن في ن الإسطبلات المخصصة لتربيتها بجماعة الساحل المجاورة للعرائش.

وقد تم إغلاق الطريق السيار بين العرائش ومدار الجيلالية، كما توقف حركة القطارات نحو طنجة، وتم تنقيل أسلحة خفر السواحل بالشاطئ الممتد بين العرائش وجماعة الساحل.