وداد قمر الدين

مازالت أسرة الشاب ياسين أزهر تنتظر وصول جثمان ابنها من فرنسا بعد أزيد من شهر على عثور مصالح الأمن الفرنسية عليه ميتا في منطقة أورليان بضواحي باريس.

وحسب ما أكد والد ياسين لـ”الأول” فإن السلطات الفرنسية لا تقدم أي مبرر للإبقاء على جثمان ياسين في ثلاجة الموتى، مضيفا أن خالد أفقير القنصل المغربي في أورليان، أخبر العائلة بأن السلطات الفرنسية لن تسلم جثة ياسين إلى عائلته لدفنها بالمغرب، إلا بعد استكمال التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاته.

ونفى والد ياسين أزهر، أن تكون السلطات الفرنسية أو القنصلية المغربية في باريس، قد حددا موعدا للانتهاء من التحقيق وتسليم جثة الابن إلى عائلته، مضيفا أنه فشل في الوصول إلى قنصل فرنسا بالدار البيضاء، وأن موظفين بنفس القنصلية اكتفوا بسؤاله: “هل توصلت بوثيقة تتعلق بوفاة ابنك في فرنسا، وعندما أجبتهم بالنفي، توقفوا عن التواصل معه، دون ان يسمحوا لي بمقابلة القنصل”.

وحاول “الأول” الاتصال بخالد أفقير، قنصل المغرب في أورليان، إلا أن الرقمين الهاتفيين الموضوعين على موقع سفارة المغرب في باريس، لا يشتغلان.

يذكر أن ياسين أزهر شاب في الثالثة والعشرين من عمره ينحدر من البيضاء، عثر على جثته متحللة بعد مضي أزيد من خمسة أيام على وفاته في ظروف غامضة لم تستطع الشرطة الفرنسية لحد الآن فك ملابساتها.

و قالت مصادر مقربة من عائلة أزهر أن ياسين هاجر سريا وقد عبر إلى فرنسا عبر تركيا منذ حوالي عشرة أشهر، ووجد عملا هناك في إحدى الورشات، قبل أن يصل خبر العثور عليه ميتا إلى أهله عن طريق مصالح القنصلية المغربية.

التعليقات على جثة ياسين أزهر مازالت “معتقلة” بفرنسا وهذا ما قاله القنصل لوالده مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…